أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة

عناية بالبشرة الجافه
عناية بالبشرة الجافه

هل تغسلين يديك بشكل متكرر لحماية نفسك من عدوى COVID-19؟ هذا هو الوضع الذي يواجهه معظمنا الآن بفضل جائحة COVID-19، ومع ذلك فإن التعرض المفرط للماء والصابون والمنظفات يمكن أن يضر بشرتك عن طريق إزالة رطوبتها، كما يمكن أن يجفف نقص الرطوبة يديكِ. 


عادةً ما لا تكون البشرة الجافة خطيرة وهناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لتحسين بشرتك مثل استخدام المرطبات، وهناك أيضًا العديد من الأطعمة التي تساعد على حبس الرطوبة ومحاربة الجلد الجاف، وهذا يعني أن ما تأكلينه يمكن أن يؤثر أيضًا على بشرتك؛ حيث إن تناول الأطعمة المرطبة يمكن أن تهدئ وتغذي البشرة الجافة. 
وفيما يلي ستة من أفضل الأطعمة المرطبة بشكل طبيعي يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة إضافتها في نظامهم الغذائي، لن تشفي هذه الأطعمة بشرتك وتهدئها وتنعمها فحسب.. بل تعمل أيضًا على تحسين التمثيل الغذائي وتساعد على إنقاص الوزن.. فلماذا تنتظرين؟ اذهبي وتحقق مما إذا كان لديك هذه الأطعمة في المطبخ الخاص بك وإلا قومي بإضافتها إلى قائمة البقالة الخاصة بك. 
1- زيت جوز الهند: 
يجب أن تكوني على دراية بفوائد وضع جوز الهند على بشرتك، لكن تناول الفاكهة يمكن أن يعمل أيضًا على عجائب البشرة الجافة؛ حيث يمكن للدهون الصحية في جوز الهند أن تساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك وترك مظهر صحي وصغير. 
بالإضافة إلى ذلك يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تمنع تفشي حب الشباب. 
2- الأفوكادو: 
يحتوي هذا الطعام الرائع على الدهون والبروتينات والفيتامينات الصحية التي يمكن أن تغذي بشرتك من الداخل إلى الخارج، بينما يدعم البروتين هياكل الكولاجين والإيلاستين في جلدك وتعمل الدهون الصحية كمرطب طبيعي؛ لذا تأكدي من إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.
3- دقيق الشوفان: 
معبأ بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف. دقيق الشوفان هو واحد من أفضل الأطعمة لمكافحة الجلد الجاف؛ حيث تساعد الألياف على منع الجلد الميت وتقليل الاحمرار، كما يمكن أن تحافظ هذه المغذيات أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول أثناء انتفاخها في المعدة. سيساعد ذلك على تقليل شغفك للحلويات والأطعمة المالحة التي غالبًا ما ترتبط بالبشرة الجافة.
4- البطاطا الحلوة: 
وفرة فيتامين أ في البطاطا الحلوة يجعلها علاجًا رائعًا للبشرة الجافة؛ حيث يمكن لهذه النبتة أن تحافظ على الرطوبة وتحافظ على بشرتك متوهجة وتحميها من التلف أيضًا. يشجع فيتامين أ على إنتاج خلايا الجلد الصحية ويسرع الشفاء ويمنع الاختراق، كما أنه يحفز الخلايا الليفية وهي الخلايا المسؤولة عن تطوير تلك الأنسجة التي تحافظ على بشرة صلبة وصحية كما يدعم فيتامين أ أيضًا جهاز المناعة في البشرة ويعزز الترطيب الطبيعي لها.
5- زيت الزيتون البكر الممتاز: 
يعد زيت الزيتون مكونًا شهيرًا للعناية بالبشرة لأنه مصدر غني بفيتامين E والدهون الجيدة والعناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب بشرتك، إلى جانب تطبيقه على بشرتك فإن استخدام الزيت في الطهي سيعطيك نفس الفوائد.
6- الجزر: 
يعتبر الجزر مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، والكولاجين ضروري لمرونة الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن الجزر غني بفيتامين أ الذي يمكن أن يحارب الجذور الحرة ويمنع التجاعيد ولون البشرة غير المتكافئ.