لتعزيز صحتك العامة قم بتطهير دمك

تعزيز صحتك العامة
تعزيز صحتك العامة

نحتاج إلى تنظيف الدم بشكل دوري للحفاظ على صحة جيدة؛ حيث يقوم بنقل الأكسجين والهرمونات والسكر والدهون.. إنه يحافظ على صحة الجهاز المناعي. 


الكليتان واالكبد يعملان دائمًا في محاولة لتطهير دمك من جميع الشوائب، ويفعل ذلك عن طريق تحطيم جميع النفايات في مجرى الدم وهذا يحافظ على صحة جميع أعضاء الجسم، لكن ليس عليك القيام بزيارة الطبيب أو الاستثمار في أي إجراء علاجي باهظ الثمن لتنظيف دمك. 
يمكنك القيام بذلك بشكل طبيعي دون استخدام المواد الكيميائية أو الأدوية، كل ما عليك فعله هو تناول الطعام المناسب الذي يعزز صحة الكلى، وبعض الأطعمة لها خصائص مذهلة لتنقية الدم. 
دعونا نلقي نظرة على عدد قليل منهم:
1- اشرب الكثير من الماء: 
حافظ على نظافة دمك عن طريق تعزيز صحة الكلى، يمكنك القيام بذلك عن طريق شرب الكثير من الماء، وهذا سيساعد كليتيك على التخلص من جميع النفايات والسموم الموجودة في مجرى الدم، كما أنه يساعد في التدفق الحر للدم في جميع أنحاء الجسم.
2- تناول التوت: 
التوت الأزرق معبأ بمضادات الأكسدة وهذا يبقي كبدك بصحة جيدة؛ فالتوت البري جيد لكليتك أيضاً، كما نعلم جميعًا فأنت بحاجة إلى أن يكون كبدك وكليتك صحيحين إذا كنت ترغب في الحصول على دم نظيف.
3- الثوم: 
له خصائص مضادة للالتهابات ويساعدك على التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم، ويمكن أن تكون مستويات ضغط الدم المرتفعة ضارة للكلى، ومع وجود كلية غير صحية.. كيف تحافظ على نظافة دمك؟.
4- التفاح: 
هذه الفاكهة معبأة بالبكتين والألياف القابلة للذوبان، وهذا يتحكم في مستويات السكر في الدم وهو أمر جيد لكليتك، وبالتالي هذا الغذاء يعمل على تنقية الدم بصورة كبيرة.
5- الأسماك: 
يحتوي سمك السلمون والتونة والسردين على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية مما يقلل مستويات الدهون الثلاثية في الدم وضغط الدم وهذا جيد لكليتك أيضاً. 
6- الملفوف (الكرنب ):
يحتوى الملفوف على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تكافح السرطان، كما يساعد الكبد في التخلص من الهرمونات الزائدة هذا فضلاً عن دوره في تنقية الجهاز الهضمي وتحييد بعض المركبات الضارة الموجودة في دخان السجائر والتي يمتصها الجسم عن طريق التدخين السلبي كما أنه يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.  
7- الكرفس: 
يعتبرالكرفس أحد أفضل منقيات الدم فهو يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان والتي تساعد في إزالة السموم من الجسم، كما أن بذور الكرفس تحتوي على أكثر من 20 مادة مضادة للالتهابات.