إليكِ بعض الأطعمة لزيادة حليب الرضاعة

اطعمة لزيادة حليب الرضاعة
اطعمة لزيادة حليب الرضاعة

هل أنت أم جديدة؟ حسنًا.. في الوقت الذي تستمتعين فيه بفرحة وضع المولود الصغير بين يديك هناك أسباب لا حصر لها للتوتر في هذه المرحلة الحرجة من الحياة. 


أحد العوامل التي تتصدر قائمة اهتمامات الأم الجديدة هو إطعام الطفل بشكل صحيح، وقد لا تتمكنين من تلبية الاحتياجات الغذائية لحديثي الولادة إذا كانت نسبة حليبك منخفضة. 
هذه مشكلة تواجهها العديد من الأمهات المرضعات، وقد يكون هناك العديد من المذنبين وراء هذه الحالة مثل الحساسية والأدوية الباردة  وانخفاض مستويات الغدة الدرقية والسموم البيئية وأكثر من ذلك بكثير، ومع ذلك فإن الخبر السار هو أن بعض الأعشاب يمكن أن تساعدك في التعامل مع هذه المشكلة، ولكن لا تدرجيها في نظامك الغذائي قبل استشارة طبيبك أو خبير الرضاعة، بعض هذه العلاجات الطبيعية تأتي مع مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بها.
1- نبات الحلبة: 
هذه هي العشبة الأكثر استخدامًا من قِبل الأمهات المرضعات لتزويدهن بالحليب. 
ستضفي هذه العشبة طعمًا مميزًا على الشاي مع رائحة مميزة، ومع ذلك يجب عليك استخدام هذه العشبة باعتدال وإلا فقد يتسبب ذلك في التعرق، بل والتأثير سلبًا على حليب الثدي، وإذا كان الإفراط في تناوله يمكن للحلبة جعل حليب الثدي والبول له رائحة مميزة.

 

2- الشمرة: 
تأتي هذه العشبة الحلوة بنكهة عرق السوس وتاريخ طويل من الاستخدام الطبي والطهى، تقليديًا يستخدم خبراء الأيورفيدا الشمر لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والدورة الشهرية، ومن المعروف أيضا أنها من الإمدادات لحليب الثدي.

 

3- الثوم: 
رفيق المطبخ المشترك هذا هو مكون يستخدم لمجموعة واسعة من الأطباق عبر مختلف المأكولات، ومع ذلك فإن إضافة رائحة إلى الوصفات المفضلة لديك ليست الوظيفة الوحيدة للثوم. 
ومن المعروف أن لديها مجموعة من الفوائد الصحية مما يعزز إنتاج حليب الثدي كونها واحدة من بينها، ومع ذلك قد يشم حليب الثدي الخاص بك رائحة الثوم إذا كنت قد أدرجت هذه العشبة في وجباتك وقد يكره طفلك النكهة.

 

4- الزنجبيل: 
الخصائص الطبية والعلاجية للزنجبيل لا جدال فيها، منذ فترة طويلة تستخدم لعلاج مشاكل القناة الهضمية. تشير بعض الدراسات إلى أنه يزيد من إمدادات حليب الأم للأمهات المرضعات، ومع ذلك فمن الحكمة استخدام الثوم باعتدال.
 
5- الخضروات الورقية الخضراء: 
من أكثر الأشياء التي تدر الحليب فهي تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك المهم لك ولطفلك، بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للإستروجين النباتي الذي يؤدي إلى زيادة حليب الأم ويساعد على عملية الرضاعة ويعد مصدرًا جيدًا للكالسيوم والحديد وفيتامين (أ) و (ك). 
ومن ضمن هذه الخضروات السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.