النساء ذوات البشرة السوداء أكثر عرضة للعقم .. تعرفي على التفاصيل

معدلات العقم أعلى بين النساء ذوات البشرة السوداء، هذا ما أكده التقرير المنشور عبر موقع " self" الأمريكي، ولكن ما هي النسب وكيف يتم تحديدها، وما هي أفضل طرق للسعي للحمل، هذا  ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير.


أوضح التقرير المنشور عبر موقع " womenshealthmag" البريطاني، أن الخصوبة  تتأثر   12 % على الأقل من جميع النساء حتى سن 44 ، وتشير الدراسات إلى أن النساء ذوات البشرة السوداء قد يكون احتمال إصابتهن بالعقم ضعف احتمال تعرضهن للنساء البيض.

وأشار التقرير أن حوالي 8 %  فقط من النساء ذوات البشرة السوداء اللائي تتراوح أعمارهن بين 25 و 44 عامًا يطلبن المساعدة الطبية للحمل، مقارنة بـ 15 في المائة من النساء البيض، ولفهم ما الذي يدفع التباين بين عدد النساء السود اللواتي يعانين من العقم وتلك التي تسعى إلى العلاج .


لكن أيضًا من المثير للقلق أن النساء السود أكثر عرضة للضعف في الخصوبة من النساء البيض ليقولن إنهن لن يشعرن بالراحة عند الحديث عن مشكلات الخصوبة لديهن مع الأصدقاء أو العائلة أو شريك أو طبيبهم أو حتى مع مجموعة دعم.

ولذا يجب التعرف علي طرق التخطيط السليم للحمل، وما يقوم به الطبيب، حيث أوضح التقرير، أنه عندما تسعي المرأة للتخطيط للحمل، يجب تنزيل تطبيق علي الهاتف لتنظيم الدورة الشهرية ومعرفه مواعيد الإباضة،  فهذا  يساهم بشكل كبير في تحديد أفضل الأيام التي يقوم  خلالها الزوجين بالتمام العلاقة الزوجية، للمساعدة في الحمل.