طرق استخدام زيت الجوجوبا للشعر الجاف والمتقصف

يعمل زيت الجوجوبا العجائب لبشرتك وشعرك على حد سواء؛ فالشعر المجعد والممل أمر شائع خلال فصل الشتاء، وهنا بعض النصائح لاستخدام زيت الجوجوبا لشعر ناعم ولامع.
1- لشعر لامع: 
خذى مقادير متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وامزجيها جيدا، ويمكنك تسخين المزيج فى الميكروويف لمدة 30 ثانية وأضيفى صفار بيضة، تخلط المكونات جيدا ويدلك على طول الشعر، هذه الطريقة تعمل على تجديد الشعر الجاف والباهت ويحسن الملمس ويجعل الخصلات ناعمة وبراقة.


2- زيت الجوجوبا والموز لتساقط الشعر: 
إذا كان شعرك خاليا من التجعيد فإن الطقس الجاف فى الشتاء يمكن أن يجعل شعرك خشنا، وبالتالى لجعل شعرك يبدو رطبا ومنع جفافه وتساقطه امزجى واحدة من الموز المهروس مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وبياض بيضة واحدة، طبقى الخليط على شعرك ودعيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ.

3- زيت الجوجوبا للشعر المجعد: 
ببساطة ضعي زيت الجوجوبا على شعرك كلما شعرت أنه جاف وخشن فى فصل الشتاء، أو عندما تلاحظين أن روتين شعرك لا يعمل، دلكي الزيت على شعرك بداية من فروة الرأس وحتى النهايات ولفي منشفة دافئة وتترك لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اشطفى شعرك لتحصلي على شعر لامع وناعم.

4- زيت الجوجوبا للشعر التالف: 
الشعر الجاف والتالف عرضة للتشابك والتقصف ويمكن حل هذه المشكلة باستخدام زيت الجوجوبا، فقط أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك واستخدميه لتنظيف شعرك، أيضا استخدمى زيت الجوجوبا بانتظام لأنه يساعد فى الحد من التقصف الناجم بسبب جفاف الشعر.