تجنبى مشكلة الشعر تحت الجلد فى منطقة البيكينى بهذه الطريقة

إذا كنتِ لا تريدين التعامل مع منطقة البيكينى الغامضة بعد الآن، فهناك العديد من الأساليب التى يمكنك استخدامها للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه.


ففى حين أن الكثيرات منا تفضلن استخدام الكريمات لإزالة الشعر، وهناك أيضا الشمع والحلاقة إلا أن مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد لا تزال تظهر.

النصائح التالية سوف تساعدك على تخفيف الشعر الذى ينمو تحت الجلد فى منطقة البيكينى:

1- استخدام الشمع بانتظام يمكن أن يقلل من هذه المشكلة، لأنه بالاستخدام المستمر للشمع تضعف بصيلات الشعر مما يجعل من السهل إزالتها، وإذا كنتِ تتساءلين كم من الوقت يجب أن تنتظرى لاستخدام الشمع بين المرة والأخرى يجب عليك الانتظار لمدة 3 أسابيع. أيضا تأكدى من عدم وقف استخدام الشمع حتى فى فصل الشتاء حتى لا تنعكس النتيجة التى تصلين إليها.

2- ارتدى الملابس الفضفاضة بعد إزالة الشعر، فالملابس الضيقة مثل الجينز يمكن أن يضغط الشعر داخل الجسم مرة أخرى.

3- تجنبى حلاقة منطقة البيكينى لأنها يمكن أن تؤدى إلى ظهور الشعر تحت الجلد، أيضا لا تستخدمي شفرة غير حادة ولا تتسرعى فى الحلاقة؛ لأن ذلك يمكن أن يؤدى إلى ظهور المطبات الحمراء فى وقت لاحق.
 
4- دائما تذكرى ترطيب منطقة البيكينى: إذا كانت بشرتك جافة جدا سوف يكون الشعر فى هذه المنطقة عرضة للكسر من الجذور عندما تتم إزالته، فحافظى على ترطيب هذه المنطقة بانتظام باستثناء يوم استخدامك للشمع وأيضا حافظى على شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك.

5- إذا كان شعرك ينمو خشناً جدا عليك النظر فى إزالة الشعر بالليزر والذى سوف يقلل من فرص إصابتك بالطفح الجلدى ونمو الشعر تحت الجلد.