الجرى على الرمال يفقدك الوزن !

قبل أن تخرجى إلى الشاطئ للجرى اقرئى هذه النصائح لمعرفة كيف يمكنك فقدان الوزن بالجرى على الرمال.


يمكنك فعل أكثر بكثير من مجرد بناء القلاع على الرمال، وإذا كنتِ تعيشين بالقرب من شاطئ ما يمكن أن يكون أفضل مكان للتمرين، فالسطح المحبب الرملى يمكن أن يوفر مقاومة ممتازة بالنسبة لك للتمرين، فى الواقع المشى أو الجرى على الرمال يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أكثر قليلا من القيام بذلك على سطح صلب مثل الأسفلت .. هذه النصائح يقدمها لك خبراء اللياقة البدنية:

1- ارتداء الأحذية المناسبة:
أنتِ لست بحاجة لأى حذاء خاص للركض على الرمال، ولكن حاولى تخصيص زوج من الأحذية للجرى على الرمال بحيث لا يكون عليك إزالة الرمل الذى يدخل به، وإذا أردتِ يمكنك أيضا ممارسة الجرى على الرمال حافية القدمين، فقط كونى حذرة لأن الركض على سطح غير مستو يمكن أن يؤدى إلى الشعور بالألم، كما أن هناك الصدف والزجاج والذى يمكن أن يؤدى إلى الإصابة.

وإذا كنتِ ترغبين فى السير حافية القدمين عليك اختيار شاطئ نظيف، وعند الجرى حافية القدمين ابدئى بالمشى ثم زيدى السرعة ببطء للجرى وحافظى على التناوب بين الركض والمشى.

2- السير ببطء:
الجرى على الرمال يمكن أن يشكل تحديا أكبر من الجرى على الرصيف، وسوف تكونين بحاجة إلى إبطاء سرعتك لبناء القدرة على التحمل.

3- ابدئى الجرى على الرمال الرطبة:
فى البداية قومى بالجرى على الرمال الرطبة أولا لأنها متماسكة بشكل أكبر ثم استبدليها بالرمال الجافة بعد فترة، ثم قومى بالتبديل مرة أخرى للرمال الرطبة المتماسكة لمدة 3 – 5 دقائق، ولا تركضى لأكثر من 15 – 20 دقيقة حتى تتأقلمى على الجرى على الرمال الجافة الناعمة.

4- امشى حافية القدمين للتهدئة:
امشى حافية القدمين على الشاطئ لبضع دقائق لتبريد قدميك، فهذه الممارسة يمكنها أن تساعد فى تعزيز الكاحلين والقدمين، وأيضا هناك بعض الفوائد الأخرى للمشى حافية القدمين.

5- وأخيرا وليس آخرا لا تنسى تطبيق واقى الشمس وارتداء قبعة للتظليل على الوجه والرقبة وزوج من النظارات الشمسية لحماية عينيك.