مصطلحات شائعة يجب أن تعلميها عن كعكة الزفاف

يعتمد حصولك على كعكة الزفاف التي تحلمين بها على كيفية تنفيذ رؤيتك من خلالها وتوصيلها إلى الخباز الذي ستتعاملين معه؛ على سبيل المثال، هل تناسبك العجينة السكرية أفضل أو أن عليك اختيار الكريمة القشدية؟ وهل الكورنيلي أفضل أم الأنابين الفضية؟ وهل عليك اختيار كعكة منفردة أم متعددة الأدوار؟


 لذا فيما يلي سوف تتعرفين على أهم الشروط والمصطلحات الأكثر شيوعا في عالم كعك الزفاف ومعانيها حتى يكون لديك خبرة عند التحدث مع الخباز:
1- الكريمة القشدية البيضاء(بتر كريم)
إنها الوصفة الكلاسيكية لعمل الزبدة أو الكريمة القشدية المثلجة والتي تحتوي على اثنين من المكونات وهما الزبدة والسكر البودرة، ويستخدم خبازين كعكة الزفاف هذه الكريمة كنوع من الحشو أو في أغلب الأحيان تكون عبارة عن وسيلة للتزيين بسبب تنوعها.

2- نسيج السلة( باسكيت ويف)
تبدو طريقة نسيج السلة نوع أنيق جدا ويستخدم عادة لتزيين جوانب كعكة الزفاف ويشبه اسمه تماما.

3- عجينة السكر الملونة ( الكورنيلي)
 وهي عبارة عن تصميم جميل يشبه التل تم تصميمه من خلال تقنية تفريغ الأنابين، وهو وسيلة جميلة لإضافة ملمس تلي شبكي لكعكة الزفاف بدون وضع المزيد من الطبقات.

4- الأكراص السكرية (الفوندانت)
تستخدم أقراص السكر المثلجة لتزيين كعكة الزفاف وهي مصنوعة من السكر والماء والجيلاتين أو شراب الذرة، ولها قوام الصلصال أو العجينة الناعمة.

5- زينة الشوكولاتة ( الجاناش)
الجاناش عبارة عن شوكولاتة وكريمة سميكة دسمة ويمكن أن يوضع لها بعض الإضافات من الزبد والفانيليا ونكهة الفواكه ويمكن استخدامها إما في حشو الكعكة أو تغليفها من الخارج.

6- حلوى لوز وسكر ( المارزيبانية)
تصنع المارزيبانية من ثلاثة مكونات فقط وهما اللوز والسكر وبياض البيض لتصبح معجون يسهل تشكيله لذا يستخدمه الخبازون عادة لعمل أشكال الزهور أو الفواكه.

7- التورتي
التورتي نوع من الكعك وهي كلمة إيطالية تعني الكيك لكنه أكثر كثافة وثقل لأنه مصنوع من بديل الدقيق وهو الجوز، وتشيع في أوروبا؛ لذا إن كنت تخططين لحفل زفاف في مكان أوروبي، يمكنك اختيار كعكة التورتي فهي اختيار رائع.

8- كعكة طبقة واحدة مقابل كعكة متعددة الطبقات
إما كعكة واحدة أو كعكة متعددة الطبقات مصنوعة من العديد من الكعكات فوق بعضهما، أيهم تختارين؟ ..  يكون الإختيار هنا علي حسب رغبة الأشخص أنفسهم، فهناك من يشعرون بالخجل من الكعكة الفردية ويختارون الكعكة متعددة الطبقات لتكون ملفتة خلال الزفاف كما أن شكلها جميل.

9- الكعكة العارية
تفتقد الكعكة العارية إلى الطبقة الخارجية من الكريمة أو جوز الهند وتعتبر اختيار مثالي للاحتفالات الريفية.

10- شكل الصدفة ( سكالوبينج)
تبدو هذه التقنية مثالية في حفلات الزفاف الكلاسيكية.