الفم الكبير من سمات الشخصية القيادية

الفم الكبير من سمات الشخصية القيادية
الفم الكبير من سمات الشخصية القيادية

عكف فريق من الباحثين النفسيين الكنديين على دراسة العلامات البارزة في شخص ما والتي تدل على قوته وقدرته على الإدارة والوصول إلى النجاح وقد بدوا في تطبيق ذلك على المرشحين الأمريكيين، وتوصلوا إلى أن صاحب الفم الكبير دليل على قوة الشخصية وقدرتها على الإدارة والنجاح.


وتعتمد الدراسة على دراسات سابقة أجريت على ملامح الوجه لرؤساء سابقين وقد أجرى العلماء دراستهم على مجموعة من القردة وركزوا على ملامح وجهه القرد والقوه البدنية التي تظهر على وجهه وعلى الفك، ثم أجرى هؤلاء العلماء أربع تجاربه على وجوه الرجال حيث أنهم الأكثر فى اعتلاء المناصب الكبرى.

وقدم 50 رجلا صوره فى بطاقته الشخصية يبدو فيها أنهم قادة مثاليون ثم أعيدت التجربة مع 20 رجلا أجريت بعض الروتوش على الفم كتكبيرة أو تصغيرة بحوالى 10% فتبين انه فى كل مره يتم فيها تكبير الفم بحيث يصبح عريضا تظهر فيها الوجوه لصاحب سلة وإرادة قوية

وقد ذهب العلماء لأكثر من ذلك عندما أخذوا صورا لمديرى 25 شركة أمريكية مهمة وكبيرة وفقا لما جاء فى مجلة / فورتون / والتى ركزت على الفم الكبير.

وركزت الدراسة على رجال السياسة الأمريكيين فى أكثر من 68 عملية انتخابية بالنسبة للنواب وحكام الولايات فظهر أن الفم العريض كان علامة مميزة فى نجاحهم فى الانتخابات.

وركزت الدراسة على المرشح الجمهورى / دونالد – ترامب / حيث أن فمه واسع وكبير وهى علامة القائد القوى - حسب الدراسة - إما بالنسبة للمرشحة / هيلارى كلينتون / فان الدراسة لم تركز على فم المرآة فى الأوضاع السياسية .