بالصور .. النجمات المرشحات لأوسكار 2016

تصدرت نجمات هوليود المرشحات لجائزة الأوسكار هذا العام، الغلاف الجديد لمجلة فانيتى فير "Vanity Fair" فى طبعتها الـ 22، حيث ظهرت النجمات بفساتين ذات تصميمات مختلفة يجمعهن اللون الأسود.
 
وتضمنت صورة الغلاف الجديد كلاً من جين فوندا، كيت بلانشيت، فيولا ديفيس، جينيفر لورانس، شارلوت رامبلينج، برى لارسون، ريتشيل وايز، لوبيتا نيونقو، أليسيا فيكاندير، جوجو مباثا، هيلين ميرين، سيرشا رونان، وديان كيتون.
 
وقدمت نجمات ترشيحات الأوسكار العديد من العمال التى حققت نجاحًا جماهيريًا وفنيًا جعلهن محط اهتمام محبى السينما وصناعها، وهو ما مكنهن من التربع على عرش قوائم ترشيحات الأوسكار بأعمال مميزة لا خلاف عليها. وشملت ترشيحات جوائز الأوسكار فى الدورة الـ 88 المقرر إعلانها فى 28 فبراير المقبل لأفضل ممثلة كلاً من النجمة الأسترالية كيت بلانشيت بـ «Carol»، والنجمة الأمريكية جنيفر لورانس عن فيلم «joy»، وتدخل المنافسة أيضًا النجمة الأمريكية برى لارسون عن فيلم «Room»، وكذلك من المتوقع أن تنافس النجمة البريطانية شارلوت رابيلينج على الأوسكار بدورها فى «45 Years» والنجمة الأيرلندية سيرشا رونان عن دورها فى فيلم «Brooklyn».
 
كذلك ضمت قائمة المتنافسات على جائزة أفضل ممثلة فى دور ثان كلاً من النجمة الأمريكية جينيفر جيسون لى عن فيلم «The Hateful Eight»، والنجمة الأمريكية رونى مارا عن فيلم «Carol»، وتدخل المنافسة أيضا النجمة الكندية ريتشل ماك آدمز عن فيلم «Spotlight»، كذلك من المتوقع أن تنافس النجمة البريطانية كيت وينلست عن فيلم «Steve Jobs»، والنجمة السويدية أليسا فاكيندر عن فيلم «The Danish girl».