أشياء يجب ألا تقلقى بشأنها مرة أخرى

فى الوقت الحاضر من المستحل تجنب القلق والتوتر إلا إذا كنت تعيش فى الغابة، فالإيقاع المحموم للحياة المعاصرة يجلب لنا العديد من المشاكل الجديدة والتى تتطلب حلولا فورية، فمعظم الحياة ليست فى الواقع باللون الأسود أو الأبيض، لا يمكنك البقاء إيجابية فى كل وقت وكذلك لا يمكنك التفكير بسلبية فى كل الأوقات. خيبات الأمل والكوارث تحدث فى بعض الأحيان ولكن هناك بعض الأشياء التى لا تستحق انتباهك، لذا تعودى البحث عن الوسطية فى كل الأوقات وفى أى حالة، وبدلا من القلق حول الأمور السيئة استمتعى بالأمور الجيدة وابحثى فى حياتك عن اللون الرمادى الوسطى .. وإليك بعض الأمور التى لا يجب عليك القلق بشأنها بعد الآن:
 
- مشاكل الجلد:
عندما يكون لديك تجاعيد وبثور وبقع الشمس أو أى مشكلة جلدية أخرى فإن الشئ الوحيد الذى تودين القيام به فى هذه الحالة هو البقاء فى المنزل والاختباء من الجميع، وتصابين بالتوتر وينخفض احترامك لذاتك وتشعرين بالضيق فى كل مرة تنظرين فيها فى المرأة، حسنا.. أنا أفهك ومع ذلك لدى اعتراض طفيف.. إلى متى ستستمرين فى الاختباء من الجميع؟ هل تعتقدين أن حياتك لن تكون دائما كما تودين؟ كل شخص لديه العديد من مشاكل الجلد والتى لا تستطيعين رؤيتها ولكنها موجودة، تلك البثرة على أنفك لا تستحق كل ذلك التفكير والقلق بالإضافة إلى أن الآخرين لن يلاحظوها بالتأكيد.. اهتمى ببشرتك وأحبيها كما هى.
 
- حياة الوحدة:
كونك وحدك لست مرتبطة بشخص ما كقاعدة عامة يزعج العديد من الأشخاص الذين لديهم قلوب عاطفية ويسبب مشاكل كبيرة جدا، ما يمكننى قوله هو أن العلاقات مهمة جدا فى حياة كل شخص ولكنها ليست نهاية العالم عندما تصبحين لوحدك فترة من الوقت؛ فالارتباط بشخص عشوائيا ليس أفضل حل لديك، فكثير من الأشخاص يعانون من الاكتئاب لأنهم يقضون ساعات طويلة يقلقون فيها بشأن حالتهم الزوجية، لا ترتكبى ذلك الخطأ وابنى حياتك واستمتعى بها حتى تجدي الرجل المناسب.
 
- الوزن:
المرأة العصرية مهووسة بالميزان وتقوم بتجويع نفسها حتى الموت وتمارس الرياضة كثيرا وتقوم بتجربة أساليب خطيرة لفقدان الوزن، فى الواقع الرقم الذى يظهره الميزان الخاص بك لا يعنى شيئا، اتبعى نمط حياة صحى مارسى الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحى، إذا قمتِ بذلك كشكل من الروتين فإن الميزان سوف يظهر فى النهاية الرقم المطلوب، اشعرى بالراحة تجاه جسمك واقبلى نفسك كما أنت وتوقفى عن القلق بشأن وزنك، ولكن اشعرى بالفخر أنك تبذلين جهودا لتحسين جسمك.
 
- المستقبل:
المستقبل هو شئ متقلب يمكنك التخطيط له ولكن لا يمكنك التنبؤ به؛ فالخوض فى الماضى هو مضيعة للوقت فى حين أن التركيز على مستقبلك يمكن أن يكون ضارا لصحتك النفسية، عيشى فى اللحظة الحاضرة وحددى أهدافك وحاولى الوصول إليها، ولكن كونى على استعداد لمواجهة الفشل فى مسار حياتك.
 
- الشخصية المثالية:
لا أحد كامل، فجميعنا لدينا العيوب سواء كانت كبيرة أو صغيرة، المشكلة هى كيف تتقبلين ذلك، فعندما تحبين نفسك وتحتضنين عيوبك فإن الناس لا يلاحظونها حتى إذا فعلوا فإنهم يرون بأنها صفات شخصية خاصة بك. وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يمتلكون قدمين ولا يستطيعون التحرك وهناك من لا يستطيعون السمع أو الرؤية ومن هم مصابون بأمراض مرعبة؛ فإذا لم تكونى واحدة من هؤلاء الأشخاص فأنت جميلة وذكية ولا تسعى أبدا لتكونى مثالية.
 
أفضل وصفة للسعادة هى عدم السماح لمشاكلك بالسيطرة عليك .. هذه المشاكل لا مفر منها ولكنها ليست كارثية، أدركى قدراتك الخاصة واحتضنى نفسك وتعرفى على الجميل فى حياتك واستمتعى بها على أكمل وجه.