6 أكلات هتخليك "عجوز" قبل أوانك .. تجنبها!

أطعمة ومشروبات تؤدي لتدمير الخلايا، وأخرى تسحب السوائل من الجسم وتقلل رطوبة البشرة، وبالتالي تعجل بظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن مبكرا، وفقا لموقع "دويتش فيله".

العصائر المعلبة
يحتوي كل لتر من العصير على 100 جرام سكر، وللأسف تساهم العصائر في تدمير الخلايا وبالتالي ظهور علامات العجز، وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.
 
القهوة
تجعل القهوة الجسم يفقد نسبة أكبر من السوائل والفيتامينات التي تصل للجسم عبر السوائل. وبالتالي فإن الإكثار من تناول القهوة يُفقِد مع الوقت نسبة كبيرة من السوائل، وبالتالي تقل رطوبة البشرة وتظهر التجاعيد مبكرا.
 
الحلويات
تسبب المواد الغذائية الغنية بالسكر ضررين رئيسيين للجسم: تؤثر على مرونة الجلد، نظرا لأن جزيئات السكر تتفاعل مع البروتين وتقلل ليونة الجلد وبالتالي تظهر التجاعيد وتحديدا السيلوليت.
 
والثاني هو تأثير زيادة السكر في الجسم على الإنسولين، ما يؤدي على المدى الطويل إلى إتلاف الخلايا.

البيتزا
تحتوي البيتزا على نسبة كبيرة مما يعرف بالدهون التقابلية، وهو نوع من الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى الملح.
 
تؤدي هذه الدهون لخفض نسبة البروتين الدهني مرتفع الكثافة “HDL” الذي يحافظ على مرونة الأوردة ويحمي الخلايا، كما أن تراجع نسبته في الجسم يؤثر على الذاكرة، وفقا لموقع "غيزوند هويته".
 
البطاطس المقلية
يعمل القلي والتحمير على زيادة نسبة الدهون التقابلية في الطعام، وينصح الخبراء وفقا لتقرير "فوكوس" باستخدام زيت جوز الهند للقلي.
 
الوجبات الجاهزة
تحتوي الوجبات الجاهزة بشكل عام على نسبة كبيرة من الملح، وبالتالي فإن تناول طبق من الحساء الجاهز يغطي احتياجات الجسم من الملح ليوم كامل، وتتسبب زيادة الملح في الجسم لرفع ضغط الدم وهو ما يضر بالخلايا.