طريقة تحضير (توست المشروم) الفرنسي الرائع

من وقت لآخر نحتاج إلى بعض التغيير في العادات الغذائية الخاصة بنا وفي تنويع أصناف الطعام لتجنب الملل، فمن الرائع تجربة أنواع جديدة من أصناف الطعام ذات نكهات وطعم مختلف.
 
ومن أشهر المطابخ العالمية وأرقاها هو (المطبخ الفرنسي) حيث يعرف بجودة أصنافه ولذتها والأكثر من ذلك أنها صحية جداً كما أنها خفيفة على المعدة.
 
لذا عملنا على تقديم واحدة من أسهل الوصفات الفرنسية التقليدية والتي تعد وجبة خفيفة التناول وسهلة الإعداد ولا تتطلب إلا القليل من الوقت والجهد والتكاليف أيضاً. 

فدعونا نتعرف على كيفية تحضير توست المشروم بالبقدونس والثوم فيما يلي:
توست المشروم بالبقدونس: 
تكفي تلك الوجبة فرداً واحداً أو اثنين، وإن أردت التقديم لأكثر من ذلك فيمكنك مضاعفة الكمية حسب الرغبة.
 
تقدم تلك الوجبة كوجبة ثانوية صغيرة بين الوجبات الأساسية الثلاث، كما يمكن تقديمها أيضاً كطبق جانبي وكنوع من المقبلات مع وجبة الغداء.
 
أولاً: المكونات:
- حفنة من البقدونس مغسول ومقطع ومصفى تماماً.
 
- زبد طبيعي.
 
- 250 جرام من الفطر/ المشروم.
 
- 1 فص ثوم كبير مهروس.
 
- 2 شريحة اعتيادية من خبز التوست الطازج.
 
- فلفل أسود.
 
- ملح.
 
ثانياً: طريقة الإعداد:
- قومي بتنظيف الفطر جيداً، على أن تعلمي أن الطريقة المُثلى لجعل الفطر يتخلص من أوساخه هي فركه بلطف بقطعة قماشية نظيفة جافة، وفي حالة تراكم الأوساخ عليه يمكنك أن تبللي قطعة القماش قليلاً، حتى أنه في إمكانك تقشيره برقة والأهم أن لا تنقعيه في الماء على الإطلاق لأن المشروم كالإسفنج يمتص الماء بداخله.
 
- قطعي المشروم لقطع مناسبة متوسطة ويفضل تقطيعه إلى أرباع في حالة كان حجم الفطر ضخماً، إما إن كان متوسطاً أو صغيراً فيمكنك تقطيعه إلى أنصاف.
 
- أحضري مقلاة مقاومة للالتصاق، ثم ضعي بها كمية كافية من الزبد بحيث تكفي لتغطية المشروم أثناء طهيه.
 
- بعد إذابة الزبد في المقلاة وتسخينه ضعي قطع المشروم فوقها واعملي على التقليب برفق مع التأكد أن الزبد يغمر كل قطعة من الفطر بشكل جيد.
 
- الآن قومي بتحميص شرائح التوست وتسويته في ماكينة تحميص التوست المخصصة لذلك، وفي حالة عدم امتلاكك واحدة فيمكنك تسوية شرائح التوست في مقلاة أخرى (مقاومة للالتصاق) ووضع القليل من الزبد بها وبعد تسخينه قلبي شرائح التوست بها على الوجهين حتى الحصول على اللون الذهبي، مع الحرص على تسوية كل شريحة خبز على حداً لعدم التفتت.
 
- بينما تجهزين الخبز استكملي طهي المشروم بالتقليب في الزبد حتى الحصول على اللون البني الذهبي، ثم بعدها أضيفي البقدونس المقطع صغير مع الثوم المهروس واستمري في التقليب أيضاً حتى يصبح اللون بنياً ذهبياً بشكل تام.
 
- لا تنسي إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود مع التذوق لضبط التمليح.
 
- بعدما ينضج الخبز انثري فوق سطحه القليل من الزبد وافرديه ووزعيه عليه.
 
- الآن وبكل سهولة ضعي كم المشروم المطهي الساخن فوق سطح الخبز المحمص الساخن أيضاً على أن يقسم المشروم على شريحتي خبز، (أو حسب الرغبة) والآن حان وقت التقديم والاستمتاع بالطعم اللذيذ لتوست المشروم الفرنسي مع الاستفادة بكامل عناصره الغذائية الرائعة.