تعرفي على كيفية العناية بالبشرة المتصبغة

البشرة من الأجهزة الحية فى جسمك والتى تقوم بتجديد نفسها باستمرار، وبالتالى تستحق المزيد من الرعاية والاهتمام لتحسين دعمها ومرونتها وتألقها
1- جلد الوجه هو الأكثر وضوحا لذلك سأبدأ مع العلاجات المنزلية الرخيصة والفعالة فى نفس الوقت، هذه الماسكات تعمل العجائب لبشرتك؛ فقط قومى بتطبيق الزبادى كامل الدسم على وجهك لمدة 20 دقيقة يوميا بحيث تختفى البقع السوداء والبثور فى غضون أسبوع بالنسبة لمعظم الناس. 
 
بعد نحو شهر من تطبيق هذا الماسك ستصبح بشرتك متوهجة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع الماسك على شفتيك للتخلص من تقشر الشفاه، فقط تأكدى من استخدامه يوميا وبالطبع داومى على استخدام المرطب يوميا أيضا.
 
2- اغسلى وجهك بواسطة دقيق الشوفان: فالشوفان هو وسيلة رائعة لمكافحة حب الشباب والطفح الجلدى؛ وأى نوع من دقيق الشوفان سوف يفى بالغرض.. فقط خذى حفنة منه واخلطيها مع الماء الدافئ ثم دلكى بشرتك الرطبة لمدة دقيقة ويشطف بعدها. يجب أن لا يكون الدقيق قاسياً جدا على البشرة للقيام بالتقشير الفعال.
 
3- اصنعى ماسك العسل: العسل يعمل الكثير كماسك للبشرة، فقط اتركى طبقة رقيقة من العسل على وجهك لمدة 20 دقيقة، وهذا يضيف التوهج والرطوبة لبشرتك، كما أنه جيد جدا ضد حب الشباب. وإذا كنتِ تفضلين شراء المنتجات بدلا من استخدام العلاجات المنزلية يمكنك استخدام نيوترجينا والتى تنتج مقشراً رائعاً للتخلص من حب الشباب، وهناك العديد من الماركات الأخرى التى تلائم البشرة الحساسة.
 
4- تجنبى الاستحمام لفترة طويلة: إذا كان يمكنك أخذ حمام لفترة قصيرة فهذا أفضل للعناية ببشرتك؛ فأنا أنصح بالقيام بتقشير البشرة أثناء الاستحمام حيث يثمر عن نتائج مرضية أفضل.
 
5- يمكنك مسح جسمك بالحليب كامل الدسم لإزالة الجلد الميت: فالحليب كامل الدسم رائع حقا فى إزالة الجلد القديم بسبب احتوائه على حمض اللبنيك.. وتأكدى من ترطيب بشرتك بعد ذلك.
 
6- استخدمى حليب جوز الهند فى الحمام الخاص بك: حليب جوز الهند يهدئ حروق الشمس وهو مرطب رائع أيضا. يمكنك العثور عليه بسهولة فى محلات البقالة، ثم قومى بإفراغ عبوة كاملة فى حوض الاستحمام والاسترخاء، ولكن انتبهى قد يصبح حوض الاستحمام زلقا لذا تجنبى الوقوع.
 
7- استخدمى الزيوت لترطيب بشرتك: ترطيب البشرة خطوة مهمة للغاية وهناك عدد من الزيوت المتوفرة والتى تحاكى الزيوت والبروتينات الموجودة فى بشرتك بحيث تكون جيدة بشكل خاص، ومن أفضل الزيوت التى يمكنك استخدامها تلك التى تحتوى على فيتامين E وعليك قراءة الملصق للتأكد من نقاء المنتج؛ حيث إن بعض العلامات التجارية تقوم بمزجها مع غيرها من الزيوت.
 
استخدمى زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وهى آمنة للوجه وزبدة الشيا وزيت الزيتون، هذه الزيوت ممتازة للبشرة ولكن عليك الانتباه لكيفية تقبل جسمك لها؛ حيث يمكن أن تكون نتائجها غير مرضية بالنسبة للبعض. 
 
وإذا كنتِ تعيشين فى مكان شتوى؛ فالفازلين جيد جدا لحبس الرطوبة فى الجسم، ولكنه ليس مرطباً بذاته.