نقلا عن جريدة فرنسية .. نيكولا ساركوزي وكارلا بروني تزوجا بالفعل الخميس الماضي

ذكرت جريدة l’Est Républicain، ان الرئيس نيكولا ساركوزي  و كارلا بروني قد تزوجا الخميس 10 يناير بقصر الاليزيه وذلك نقلا عن احد المصادر القريبة من الرئيس و التي حضرت  مراسم الزواج .


واكدت الجريدة ان الرئيس والمغنية قد تزوجا وشرعا في شهر العسل الخميس الماضي بقصر الاليزيه .

وكان دافيد مارتينو  المتحدث بأسم رئيس الجمهورية قد اجري اتصالا  بجريدة l’Associated Press و لم يقم بتكذيب الخبر ، وأضاف ديفيد فرانك لوفرييه مستشار اتصالات الرئيس ورئيس قطاع الصحافة بقصر الاليزيه :"لاتعليق."

وكانت اشاعة قد سرت بالفعل بشأن موضوع الزواج الا انها اكدت انه كان هناك احتفالا بدائرة باريس  الخامسة عشر.

البروتوكول
و من خلال  المؤتمر الصحفي الذي اجراه نيكولا ساركوزي يوم الخميس 8 يناير ، اكد ان  علاقته بكارلا بروني  هي"علاقة في جادة ". و اضاف بخصوص امر الزواج الذي يثيره الاعلام "توجد لديكم فرصة كبيرة لكي تعلموا بهذا الامر فور اتمامه ".

وتذكر  جريدة ’Est Républicain بالمادة  169  من القانون المدني  التي تنص علي  ما يلي:"ليس اشهار الزواج امرا اجباريا  في الحالات الضرورية".

وسيضع الزواج حدا للتعقيدات البروتوكولية عند سفر الرئيس الي الخارج، الرئيس حاليا في زيارة بمنطقة الخليج بدون كارلا بروني ويجب عليه ان يتوجه الي الهند بدءا من 24 يناير.

المادة 169 من القانون المدني
يحق للنائب الجمهوري بالدائرة التي يتم فيهاالاحتفال بالزواج ان يعفي من اشهار الزواج من حيث التوقيت، او  مجرد الاعلان فقط وذلك في الحالات التي تقتضيها الضرورة. و يمكنه ايضا في بعض الحالات الاستثنائية ان يعفي المتقدمين للزواج احدهما او كلاهما،  من تقديم الشهادة الطبيةالتي تتطلبها المادة 63.

كما أن الشهادة الطبية لاتكون مطلوبة في حالة مااذا كان احد الطرفين مهددا بالموت المحتمل او الوشيك ، كما تنص الفقرة الثانية من المادة 75  من القانون  الفرنسي الحالي .

وعموما فأن ساركوزي لم  يقصر و قبل ان ينهي العاشقان اجازتهماالتي حظيت بتغطية اعلامية غير عادية، آثر ان يقدم لكارلا بروني "قلبا  رومانسيا و  كوبيددون ".

القلب الرومانسي.. عبارة عن جوهرة من الذهب الابيض مرصع بالألماس  وفي وسطه حجر  كهربائي  وردي  اللون  وبراق  منحوت في داخل القلب .
والكبيدون الاخر ايضا من الذهب الابيض ومرصع بالالماس  لكنه ايضا مطعم بالياقوت  الاحمر .

بالاختصار لقد كان ساركوزي يتمتع بذوق مرهف، وعلاوة علي ذلك فان كارلا تمتلك الحق في استبدالهما او تغييرهما !