بالصور .. هؤلاء النجوم تعرضوا للإفلاس وخسارة ممتلكاتهم

 هؤلاء النجوم تعرضوا للإفلاس وخسارة ممتلكاتهم
هؤلاء النجوم تعرضوا للإفلاس وخسارة ممتلكاتهم

قد نتعرض أحياناً لأزمات وضائقات مالية وربما نتعرض لخسارة بعض الأموال نتيجة تجارة خاسرة أو مواجهة بعض الظروف الصعبة الأخرى التي قد تستنزف الكثير من مدخراتنا ونجد أنفسنا في حالة حزن شديدة من أجل ذلك، ولكن عندما نرى ونسمع عن هؤلاء النجوم الذين تعرضوا للإفلاس وخسروا تقريباً جميع أموالهم وممتلكاتهم فسنكون ممتنين للغاية لظروفنا وحالنا فهي جيدة بالمقارنة مع هؤلاء..فتعرفوا عليهم..
 
1- نيكولاس كيدج Nicholas Cage
نجم فيلم ناشونال تريجر National treasure غلبته ديونه الهائلة لمصلحة الضرائب الفيدرالية IRS والتى تقدر بما يزيد عن 6 مليون دولار أمريكي.
 
وهناك تصريح لكيدج ألقى فيه باللوم على مدير أعماله السابق سامويل جى ليفن Samuel J. Levin كونه المتسبب في خسارته للعديد من ملايين الدولارات (من وجهة نظر كيدج) نتيجة للاستثمارات الخاطئة التي تفاقمت خسارتها فيما يزيد عن 20 مليون دولار.
 
وحتى يسوي نيكولاس حسابه ويسدد ما يدين به لمصلحة الضرائب قام ببيع قصره الفخم في بافاريا كما خسر بيتين في نيو أورليانز فى مزاد علني.
 
2- جون دالي John Daly
ذكر جون في مذكراته الشخصية التي نشرت في العام 2006 قائلاً: "يكاد يجزم الجميع سواء المقربين مني وأيضاً ممن لا يعرفونني حق المعرفة أنهم يدرون الكثير عن حياتي الشخصية والعامة من منطلق معرفتهم بي كلاعب جولف محترف ومميز، ولكن مالا يعرفونه ويخفى عن هؤلاء أني تعرضت لخسارة 60 مليون دولار بسبب إدماني للعب القمار".

3- فيكتوريا جوتي Victoria Gotti
فيكتوريا هي ابنة رجل الإجرام المتوفى جون جوتي John Gotti والذي تم عمل برنامج تليفزيوني حوله بعنوان: "Growing Up Gotti"، فقد تعرضت الإبنة فيكتوريا للإفلاس بعد رهن قصرها الفخم في لونج آيلاند، وقد ألقت باللوم على حظها المالي العاثر ولتعرض زوجها السابق لقضاء فترة عقوبة في السجن، وكانت فيكتوريا قد فقدت قصرها نتيجة قيام البنك بالحجز عليه من أجل تسديد قيمة أقساط الرهن العقاري المتأخر عليها والذي يبلغ 650.000ألف دولار.

4- إيفاندر هوليفيلد Evander Holyfield
بطل ملاكمة الوزن الثقيل هوليفيلد جنى من بطولاته ما يزيد عن 250 مليون دولار في الفترة التي قضاها في الحلبة، لكنه فقد الكثير من ثروته نتيجة للرهن على قصره الفخم الواقع في ضواحي أتلانتا والذي يحتوي عدد 109 غرفة، كما شهد الملاكم الأسمر حالتي زواج فاشل انتهيتا بالطلاق إلى جانب العديد من الاستثمارات التجارية الخاسرة التي كلفته الكثير والكثير.
 
5- بيلي جول Billy Joel
هذا الموسيقي البارع الفائز بجائزة جرامي  Grammyيبدو أنه لم يُجِد في حياته إلا الموسيقى فقط، أما فيما يتعلق بالأموال فالأمر مختلف معه تماماً، وستتأكد من ذلك حينما تطلع على صفقاته وممارساته التجارية الفاشلة، فقد رفع على مدير أعماله السابق فرانك ويبر Frank Weber دعاوى قضائية يطالبه فيها بتعويض تبلغ قيمته 90 مليون دولار أمريكي؛ لأن الأخير خسر عشرات الملايين من الدولارات نتيجة غشه لبيلي وإدخاله في استثمارات مالية وصفقات محفوفة بالمخاطر وقروض غير مصرح بها مما عرض بيلي للإفلاس.
 
6- رالف لورين Ralph Lauren
يبدو أن عملاق الموضة الشهير صاحب العلامة التجارية المميزة لم يكن في حصن منيع من التأثر بالركود الاقتصادي العالمي، فقد  يحدث للكثيرين ممن يشتغلون بالموضة أن يمروا بظروف قاسية نتيجة انخفاض عدد المقبلين على الشراء من علامتهم التجارية مع انخفاض سوق الأسهم، ولكن في حالة مصمم الأزياء لورين فالأمر وضعه في مأزق بالغ الشدة حيث تعرض لخسارة 1.7 مليار دولار أمريكي من مدخراته وأمواله الشخصية.
 
7- بول مكارتني Paul McCartney
مغني البيتلز الشهير صاحب أغنية Can't Buy Me Love لا تستطيع أن تشتري لي الحُب، يبدو أنه تعلم درساً قاسياً أيضاً عندما جرب بنفسه أن الزواج سينتهي بالفشل والطلاق حتماً حينما يتم دون اتفاق مسبق (أي التوافق قبل الزواج) فقد كلفه درسه القاسي ثروة طائلة حين دفع أكثر من 50 مليون دولار أمريكي لـ هيذر ميلر طليقته في العام 2008.