علاجات منزلية للتخلص من اسمرار الفخذين

ربما يكون لديك بشرة موحدة بشكل رائع ولكن لا يزال لديك مشكلة الفخذين الداخلية الداكنة والتى يمكن أن تكون محرجة للغاية إذا كنت تودين ارتداء شئ قصير، وإذا كنت قد جربتى كل الكريمات والمستحضرات والتى لم يفلح أى منها فى حل المشكلة ربما يمكنك تجربة هذه الطرق الطبيعية، وهنا بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التى تعمل فعليا ولن تسبب أى آثار جانبية.
 
1- زيت جوز الهند وعصير الليمون: 
جوز الهند لديه العديد من المزايا للجسم ومنها تأثيره المبيض ضد التصبغ (البشرة الداكنة أو تغير لونها) وهو معروف بقدرته على تخفيف الندوب وعلامات التمدد، وزيت جوز الهند يرطب الجلد بلطف ويخلصه من الشوائب، وعند إضافة الليمون لجوز الهند فإن ذلك يكون مزيجاً مرطباً ومبيضاً منزلى الصنع.
 
- لصنع هذا المزيج تحتاجين إلى حوالى ثلاث ملاعق كبيرة (أو أكثر اعتمادا على حجم المنطقة الداكنة لديك) من زيت جوز الهند وإضافة عصير نصف ليمونة إليه، يجب أن تكون كمية عصير الليمون تعادل ثلث كمية زيت جوز الهند التى تستخدمينها، وضعى هذا المزيج على فخذيك ودلكيه بشكل جيد، ويمكنك تدليك هذه المنطقة لمدة 15 – 20 دقيقة حتى يتم امتصاصه تماما فى الجلد. 
 
يؤدى التدليك أيضا إلى زيادة تدفق الدم فى هذه المنطقة مما يساعد على التخفيف من الاسمرار، وبعد ذلك تغسل المنطقة بالماء الدافئ وقطعة قماش وتفرك المنطقة بلطف.
 
تذكرى أن لا تستخدمى الصابون على هذه المنطقة مباشرة بعد أن قمت بوضع هذا المزيج؛ لأن الصابون سوف يمتص كل الرطوبة ويصبح العلاج غير مجد، قومى بوضع هذا المزيج مرة واحدة يوميا وستحصلين على نتائج رائعة فى أسبوع واحد.
 
2- اللبن الرائب والليمون: 
هذا علاج رائع من شأنه ليس فقط التخلص من اسمرار الفخذين الخاص بك، بل سيساعد على الحفاظ على رطوبة ونضارة هذه المنطقة، ويضيف الليمون خصائص حمضة مبيضة مما يجعل هذا المزيج مثالياً للأشخاص الذين يعانون من الاسمرار الشديد فى هذه المنطقة، يمكنك أيضا إضافة القليل من الكركم أو البيسان لهذا المزيج للحصول على نتائج أسرع.
 
- لهذا المزيج خذى ملعقة من اللبن الرائب حمضى الطعم قليلا وإضافة عصير نصف ليمونة وقليلاً من الكركم ومزجه لتكوين عجينة ووضعها على المنطقة المظلمة. اسمحى لهذا المزيج أن يجف ثم افركيه فى حركات دائرية واغسلى البقايا بالماء، يمكنك القيام بهذا مرة واحدة يوميا لرؤية تغيير فى لون الفخذين.
 
3- مزيج الليمون والعسل والسكر: 
هذا المزيج يخفف بشكل فعال ويقشر البشرة مع الحفاظ على صحة الجلد، والعسل يساعد على إبقاء البشرة الحساسة للفخذين صحية والسكر يقشر المنطقة بلطف. والليمون يزيد من تأثير التبييض ويساعد فى الحد من فرط التصبغ فى المنطقة.
 
- لهذا الخليط اخلطى ملعقة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من بللورات السكر، ضعى العجينة على المنطقة وافركى بلطف فى حركات دائرية حتى يختفى السكر تماما، واسمحى للمزيج بالبقاء على بشرتك لمدة 5 دقائق واغسليه بالماء. 
 
هذا الخليط يميل إلى أن يكون لزجاً قليلا لذا تأكدى من غسله جيدا، طبقى هذا المزيج مرة يوميا لمدة أسبوع وستندهشين بالنتيجة.
 
4- خشب الصندل والليمون ولب الخيار: 
هذا الخليط يبرد الفخذين ويعمل كبلسم للمنطقة، والليمون يضفى عليه عنصر الحمضية التى تشتد الحاجة إليها مما يجعل هذا الخليط مثاليا لاسمرار الفخذين.
 
- لهذا الخليط قومى بعصر الخيار وأضيفى ملعقة من مسحوق الصندل وعصير نصف ليمونة وتخلط جيدا لتكون عجينة يتم وضعها على الفخذين الداخليين واسمحى لها بالبقاء حتى تجف وتغسل المنطقة بلطف.
 
واحدة من أسباب اسمرار الفخذين الداخليين هو الفرك أو احتكاك الفخذين ببعضهما البعض، وإذا كانت المنطقة متقرحة بسب الاحتكاك تجنبى وضع الليمون إلى الخليط وبهذا يعمل الخليط كعامل مهدئ يساعد على التقليل من الحرق الذى تشعرين به عادة نتيجة الاحتكاك، استخدمى هذا الخليط مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع لترى الفرق واضحا.