زيت الخروع .. الحل لتساقط الشعر قشرة الرأس والأطراف المتقصفة

زيت الخروع ثقيل نوعا ما فى اتساقه وبالتالى يمكن أن تخلطه مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا
زيت الخروع ثقيل نوعا ما فى اتساقه وبالتالى يمكن أن تخلطه مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا

زيت الخروع هو واحد من المكونات الطبيعية التى نستخدمها كثيرا فى مستحضرات التجميل وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، ومن ثم فهو الحل لكثير من مشاكل الشعر مثل ترقق الشعر وفروة الرأس الجافة وفقدان الشعر والأطراف المتقصفة وما إلى ذلك.

يحتوى زيت الخروع على العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين E والمعادن والبروتينات التى تصنع العجائب لنمو شعر استثنائى.
 
فوائده:
1- يزيد من نمو الشعر ويسيطر على التساقط: 
زيت الخروع يحتوى على حمض رسينولايك وأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية والتى تسرع الدورة الدموية فى فروة الرأس وبالتالى زيادة نمو الشعر، وهو يعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية الجذور بمساعدة المواد الغذائية الأساسية التى يحتوى عليها.
 
نصيحة: اخلطى بعض زيت الخروع مع زيت جوز الهند فى وعاء صغير وضعى كمية صغيرة على يديكى وقومى بتدليك فروة الرأس جيدا، وبمجرد القيام بذلك قومى بتغطية رأسك بقبعة الدوش أو كيس بلاستيكى واتركيه ليلة كاملة إن أمكن، ثم قومى بشطف شعرك تماما فى اليوم التالى.
 
2- يحارب التهابات فروة الرأس والقشرة: 
حيث يحتوى زيت الخروع على مضادات للبكتيريا وخصائص مضادة للفيروسات فإنه هو العلاج الأمثل لمعالجة التهابات فروة الرأس وكذلك مشاكل أخرى مثل البقع الصلعاء وحكة فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الخصائص تحارب أيضا مسببات الأمراض والكائنات الدقيقة كما يزيل مشاكل الشعر الأكثر شيوعا "قشرة الرأس".
 
نصيحة: للحصول على وسيلة فعالة للمساعدة فى الحد من مشكلة قشرة الرأس الخاص بك يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع زيت الزيتون وخلطهما مع عصير نصف ليمونة ووضع هذا الخليط على فروة الرأس وغسله جيدا بعد نصف ساعة.
 
3- يقلل التقصف: 
الأطراف المتقصفة هى مشكلة شائعة أخرى ونهايته تتمثل فى استخدام زيت الخروع . فى مثل هذه الطريقة يخترق الزيت عميقا فروة الرأس ويساعد على تنعيم بشرة الشعر الخام.
 
نصيحة: زيت الخروع ثقيل نوعا ما فى اتساقه وبالتالى يمكن أن تخلطه مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لتحسين تطبيقه بشكل أفضل، وزيت الزيتون يساعد على تحسين الشعر المجعد والتعامل مع الأطراف المتقصفة بشكل رائع.. ضعى هذا الخليط على جميع أجزاء شعرك جيدا واشطفيه بعد نصف ساعة.
 
4- يقوم بدور بلسم طبيعى ومرطب للشعر: 
زيت الخروع غنى بالرطوبة ويتغلغل عميقا فى فروة الرأس ويرطب الشعر مباشرة، ومن ثم فإنه طريقة جيدة لاستعادة تألق وجمال نسيج الشعر الذى فقد. 
 
زيت الخروع يترك طبقة تغلف الشعرة لحبس الرطوبة اللازمة له.
 
نصيحة: ضعى زيت الخروع على شعرك قبل استخدام الشامبو ب 15 دقيقة على الأقل، ويمكنك أيضا مزج قطرات من زيت الخروع مع البلسم الخاص بك، وهناك طريقة أخرى هى مزج زيت الخروع مع هلام الصبار والعسل وعصير الليمون وخلط هذا جيدا ووضعه على فروة الرأس.
 
ما يجب أن نبحث عنه عند شراء زيت الخروع ؟ 
ينبغى أن يكون باردا ومضغوطا ومعالجاً ونقياً 100 % ، وزيت الخروع البكر يكون بالمثل أيضا وهذا يعنى ببساطة احتفاظه بالقيمة الطبيعية التى يحتوى عليها.