كيف تعرفين أنك لست بحاجة لخسارة الوزن؟

 كيف تعرفين أنك لست بحاجة لخسارة الوزن؟
كيف تعرفين أنك لست بحاجة لخسارة الوزن؟

تقنع بعض النساء أنفسهن أنهن بحاجة إلى خسارة بعض الوزن، رغم أن هذا قد يكون غير ضروري، فمن الجيد أن يكون وزنك صحيا، ومع ذلك لا تقتنع بعض النساء بذلك وتحاولن خسارة الوزن، حتى لو كان وزنهن أقل من الطبيعي معتقدات أن النحافة أكثر جاذبية، لذا وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك على معرفة أنك لست بحاجة لخسارة الوزن، وأن تحترسي لأنك قد تقودين نفسك إلى أضرار تؤثر على صحتك الجسمانية.
 
محاكاة المشاهير
من أحد الطرق لتعلمي أنك لا تحتاجين لخسارة الوزن، أن تسألي نفسك عن السبب الحقيقي الذي يجعلك ترغبين في ذلك، هل هو لأن لديك رغبة في التشبه بإحدى المشاهير أو عارضات الأزياء اللاتي تشاهدين صورهن دائما في المجلات؟ اعلمي أن هؤلاء النجمات والمشاهير لا تتناولن الطعام الكافي للحفاظ على جسم صحي، ولن تكوني نحيفة إلا إذا كانت طبيعة جسمك كذلك، لذا لا تقلدي المشاهير فأنت لا تعلمين ظروفهم الصحية التي غالبا تكون غير صحية.
 
وجود ضغط من جانب شريك حياتك
هل يلمح شريك حياتك لك دائما أنك بحاجة إلى خسارة بعض الوزن؟ إذا كنت تشعرين حقا أنك لست بحاجة إلى ذلك، وفي هذه الحالة لا يجب أن يتم الضغط عليك من جانب أي شخص حتى لو كان زوجك ليفرض رأيه ويؤدي إلى إيذاء صحتك، لأنك إن اتبعت حمية غذائية تفقدك وزنا ليس زائدا، فقط من أجل إرضاء أو الانسياق وراء فكرة شخص آخر، فاعلمي أن علاقتك الزوجية به ليست علاقة صحية لأنه يحاول السيطرة عليك عاطفيا.

هل تشعرين بالرضا عن جسمك؟
اسألي نفسك، هل أنت راضية عن شكل جسمك؟ هل تتمتعين بلياقة بدنية وجسم صحي؟ إذن أنت لست بحاجة إلى خسارة الوزن، فليس من الحتمي أن يكون الجميع ذوي أجسام نحيفة، فلكل امرأة شكل جسم مختلف عن الأخرى وهذا طبيعي، ولم يخلقنا الله نسخة واحدة إنما خلقنا في أشكال متنوعة.
 
فإذا قمت باتباع حمية قاسية لإنقاص وزنك الغير زائد، فأنت بذلك تسيرين عكس مصلحة صحتك الجسمانية وضد طبيعة نوع وشكل جسمك، لذا تعودي أن تجعلي دليلك حالتك الصحية.
 
من أجل الحصول على وظيفة ما
إذا اشترطت أي وظيفة أو مهنة أن تكوني بالغة النحافة لتحقيق النجاح بها، فاعلمي أنها ليست العمل المناسب لتضيعي وقتك وصحتك عليه، فكلا من العمل في عروض الأزياء وبعض شركات البيع بالتجزئة لا توظف لديها إلا النحيفات والشابات لأنها ترى أن هذا الجسم هو الأفضل لعرض ما تقدمه من ملابس، لكن إجبار جسمك على أن يكون كذلك ليس تصرفا أو أسلوب حياة صحي.
 
تتعرضين للمضايقة
هناك فتيات يُزرَع بداخلهن منذ الصغر أن المرأة الجميلة هي المرأة النحيفة، ويكون هذا هو الهدف الأول لديهن، وجزء من هذه الفكرة ينبع من النماذج أو الصور التي ينظرون إليها، وربما من التعرض للمضايقة أو الإغاظة، فهل هناك شخص ما يسخر منك ويخبرك أنك بدينة؟ اعلمي أن ما يفعلونه يستفزك وهو على خطأ، ويفعلون ذلك لأنهم يستمتعون بذلك أو يسقطون عليك ما يتعرضون هم له، وليس لأن ما يقولونه هو الحقيقة.
 
أنت حامل
تشعر الحامل بالرعب والضيق عندما يزداد وزنها نتيجة لحملها، لكن الوقت لخسارة وزن الطفل ليس مناسبا وهو بداخل بطن أمه، كل ما عليك هو تناول طعام صحي وممارسة بعض التمرينات الخفيفة المناسبة لمرحلة الحمل، وانتظري حتى يولد طفلك وتتعافين قبل البدء في خسارة الوزن وبطريقة تدريجية، لأنك في هذا الوقت مازلت بحاجة إلى طاقة للرضاعة الطبيعية.
 
أهداف غير حقيقية
وأخيرا، إذا أردت أن تفقدي الوزن بشكل حقيقي فلابد أن تكون أهدافك عقلانية مقنعة، وليس لأنك ترغبين في عمل ذلك من أجل إسعاد شخص آخر أو لأنك ترغبين في أن تقلدي شكل نجمة مشهورة أو لتقسيم وتحسين شكل جسمك؟.. وكلها أسباب مزيفة فإذا فكرت في خسارة الوزن فليكن ذلك لأجل لسبب حقيقي وضروري وهي صحتك.