لجمالك نصائح تقدمها أجمل امرأة في العالم

رغم وفاة نجمة الجمال مارلين منرو وغيابها عن عالمنا، لكن نصائحها الجمالية لكل امرأة مازالت موجودة وستظل تتناقلها النساء عبر العالم أجمع، لأنها تركت وراءها تراثاً جمالياً غنياً جدا بالنصائح الهامة وجميعها تثبت كم كانت امرأة ذكية ورائعة، لذا ألقي نظرة على النصائح التالية وستلاحظين أن ما بها من كلمات يشع جمالا.
 
اجعلي وجهك يشرق:
بناء على التقارير، اعتادت مارلين منرو على استخدام كريم للهرمونات على وجهها، مما خلق طبقة ناعمة من الشعر فاتح اللون، وكانت تلك الطبقة تخطف كل الأضواء أمام الكاميرا وخلال التقاط الصور لها، وجعلها متألقة ومتوهجة دائما.
 
لست مضطرة لفعل ذلك، لكن من أحد النصائح التي قالتها النجمة أن على المرأة محاولة استخدام مكياج للتفتيح لعمل نفس التأثير.
 
لا تكوني كاملة:
من أكثر نصائح مارلين منرو شهرة أن تحاول كل امرأة الافتخار بما لديها من اختلاف ونقص حتى، لأن هذا التميز هو ما يمنحها الجمال، لذلك بدلا من محاولة عمل تغيير شامل يجعلك تقلدين كل النساء من حولك، ركزي على ما يميزك ويجعلك فريدة وستمتلكين الجمال بطريقة لا يملكها غيرك.
حافظي على ما لديك:
كان قدر مارلين أن تتوفى قبل أن تصل لسن الشيخوخة، لكنها قالت ذات مرة أنها لن تقوم بعمليات شد لوجهها عندما تكبر في العمر، وإذا كانت معنا الآن كانت ستصاب بالصدمة مما يحدث في عالم جراحة التجميل وما يتعلق بها، ويبدو أنها لم تكن تحبذ الجراحات التجميلية أو عمل أي تحسين، إنما تبقى على طبيعتها كما هي، لذا لا توهمي نفسك سيدتي أنك إن قمت بعمليات تجميل قد تصبحين مثل شابة في العشرين وأنت في الخمسين من عمرك، وعليك الرضا بعلامات التقدم في العمر لأنك ستكونين أجمل بها.
ضعي مرطباً:
البشرة المرطبة هي التي تحتوي على الترطيب الكامل مما يعني أنها ستبدو نضرة وصحية ومتألقة وهذا شيء نحتاج جميعا إليه، لذا احرصي على استخدام مرطب في كل أنحاء جسمك ولو مرة في اليوم على الأقل، لذا احملي معك المرطب لترطيب البشرة كلما تحتاج إلى الترطيب سواء كنت في المنزل أم لا.
 
استخدمي أحمر الشفاه الأحمر:
رأينا جميعا صور مارلين منرو الساحرة وهي تضع أحمر الشفاه الأحمر الذي يعتبر من البصمات المميزة لها، ومع ذلك ليس كل لون أحمر يليق بك، فيخبرك خبراء التجميل أن تتخيري درجة الأحمر التي تتناسب مع لون بشرتك ولون عينيك.
 
على سبيل المثال استخدمي الأحمر الأصلي إذا كانت عيونك زرقاء والأحمر البرتقالي إذا كانت عيونك عسلية أو خضراء ولون الأحمر التوتي إذا كانت عيونك بني داكن.
 
يأتي الجمال في كل الأشكال والأحجام:
من أجمل ما قالت مارلين منرو " أنت جميلة، لكن المجتمع هو القبيح"، وكان الهدف من نصيحتها هذه أن تخبر البنات والنساء أن يإمكانهن أن يكن جميلات وساحرات وهن في أي حجم، فالجمال ليس مقصورا على رشيقات الحجم فقط، لذا مهما كان حجمك تذكري أنك رائعة.
 
تخيري ملابساً تناسب حجم جسمك:
بالطبع هناك لحظات كانت ترتدي خلالها مارلين ملابس لا تليق، لكنها حرصت أن تبدو في أحسن صورها وهي أمام الأضواء والكاميرات، ومن مقولاتها أن على المرأة أن ترتدي ملابس ضيقة بدرجة كافية لتوضح أنها امرأة، وفضفاضة لما يكفي لتوضح أنها ليدي محافظة، وبالطبع تقصد هنا الاعتدال.
 
حاولي سيدتي اتباع نصائح مارلين منرو، فقد كانت من أجمل نساء العالم بل وأجملهم على الإطلاق في عصرها ومازالت كذلك حتى عصرنا هذا، ومن أفضل ما عرف عنها أنها كانت تستخدم شهرتها لإشعار الآخرين بالرضا والسعادة حتى في أقسى لحظات حياتها.