بعد 22 عام .. كريستيان لوبوتان يرد دينه القديم لطلاء الأظافر

كان له الفضل في فكرة النعل الأحمر، تعويذته الناجحة، وفي الصورة تستحضر قارورته شكل كعب حذاء يبلغ طوله 8 إنشات ووقفة باليرينا.
 
"أريد أن تأخذ المرأة وقتها وتجرب مختلف الألوان لطلاء أظافرها، أن تذوق متعة هذا المنتج واللعب بالألوان، هدفي أن تشعر هذه المرأة بجمالها، والأهم أن تشعر بالثقة وهي تنظر إلى نفسها في المرآة"، هذا ما قاله مصمم الأحذية كريستيان لوبوتان عن باكورة أعماله الجديدة "مجموعة من طلاء الأظافر".
 
علاقة المصمم بهذا المستحضر تحديدا تعود إلى 22 عاما تقريبا، عندما تلقى نموذجا لأول حذاء صممه، لم يغمره إحساس بالاقتناع والبهجة التي يشعر بها في العادة أي مبدع يرى فكرته متجسدة على أرض الواقع، ولم يستطع أن يتخلص من إحساس بأن شيئا ما ينقص التصميم، إلى أن شدت انتباهه إحدى مساعداته، كانت تقتل الوقت بوضع طلاء أظافر باللون الأحمر الصارخ من مجموعة "شانيل" على أظافرها. 
 
سارع إلى أخذ الطلاء منها وصبغ أسفل الحذاء بالأحمر، وفي ثانية برقت عيناه سعادة، ولسان حاله يقول: "وجدتها.. وجدتها"، فقد اكتسب التصميم أنوثة وحيوية، وولدت أسطورة النعل الأحمر المرتبط بكريستيان لوبوتان من طلاء أحمر للأظافر. 
 
كان ذلك في عام 1992، حسبما تقول القصة، لهذا عندما قرر لوبوتان أن يدخل مجال الجمال والتجميل في أول تجربة له في هذا المجال، قرر أن يعيد إلى "طلاء الأظافر ما أخذته الأحذية منه" حسب قوله. 
 
وأضاف أن الخطوة طبيعية، لأنها امتداد لما هو مقتنع به، وهو إضفاء الأنوثة على المرأة ومنحها المزيد من القوة والسلطة، وأيضا لأنه كان دائما مبهورا بفتيات الاستعراض واستعمالهن الماكياج لتقمص أدوار مختلفة، يشرح: "تحولهن من شخصية إلى أخرى مختلفة تماما، أحيانا تبدو الواحدة منهن مثل عصفور الجنة، مما كان يبهرني ويؤكد لي أهمية الماكياج في الحياة".
 
الملاحظ أن العديد من بيوت الأزياء دخلت مجال التجميل أخيرا، مثل "بيربيري" و"غوتشي" وغيرهما، إلا أن كريستيان لوبوتان يختلف عنهم، فبينما هم وظفوا كل إمكاناتهم بطرح منتجات تجميل متنوعة، ركز هو كل جهده على طلاء الأظافر فقط، مقترحا 30 درجة لون بالتمام والكمال، توصل إليها مستعملا وفريقه مجموعة متنوعة من الأقمشة لاختيار الدرجات المناسبة. 
 
ومع ذلك، يبقى اللون الأحمر البطل بلا منازع في هذه المجموعة، من منطلق أنه إذا لم تستطع المرأة أن تحصل على حذاء بتوقيع المصمم، فإنها حتما تستطيع أن تقتني طلاء أظافر يذكرها به حتى إن لم يشبع رغبتها، فهو أرخص، كما أنه لن يسبب لها أي آلام في الظهر، بل العكس سيضفي عليها الأنوثة بعد طبقة واحدة منه بدل طبقات متعددة تتطلبها ماركات أخرى، ولا تدوم أكثر من يوم أو يومين على الأكثر رغم أنها بتوقيع أسماء معروفة.
 
ما حرص عليه لوبوتان أن تكون بلمعة قوية وبنوعية مترفة ومركزة حتى تدوم طويلا، مؤكدا أن استعمال طبقتين يوازي 20 طبقة من الأنواع العادية، مما يبرر سعره، 36 جنيها إسترليني، إضافة إلى أن القارورة مصممة بشكل مبتكر، وهو يستحضر شكل كعب حذاء يبلغ طوله 8 إنشات، وستزين طاولة ماكياجك حتى بعد أن تنتهي مدة صلاحية الطلاء، يتوفر حاليا بشكل حصري في محلات "هارودز"، و"سيلفريدجز" و"هارفي نيكولز" إلى جانب محلات "كريستيان لوبوتان".
 
همسات:
- احتاج الخبراء إلى 50 محاولة قبل أن يتوصلوا إلى درجة الأحمر نفسها التي تميز نعله.
 
- جرت تجربة الطلاء، في سرية تامة، خلال بعض عروض نيويورك لخريف وشتاء 2014، نذكر منها عرض "ألكسندر فوتييه".
 
- استوحيت القارورة الزجاجية السميكة من درابزينات البنايات الأوروبية في القرن الثامن عشر.
 
- تتمتع الفرشاة بقدرة على التقاط النسبة المحددة لطلاء كل ظفر، ولا تترك أي إضافات يمكن أن تؤدي إلى تجمعه.
 
- من ميزاته، إلى جانب عدم تقشره بسرعة، أنه خال من الـ"جلوتين" أو الـ "فورمالديهايد" أو الـ "تولوين"، مما يجعله مناسبا للكل.
 
- تشمل المجموعة "برايمر" يمكن وضعه قبل الطلاء الملون، وملمعا لتوفير حماية من أشعة الشمس وتقشره.