أسباب تجعل من باريس عاصمة الموضة بمعنى الكلمة

 أسباب تجعل من باريس عاصمة الموضة بمعنى الكلمة
أسباب تجعل من باريس عاصمة الموضة بمعنى الكلمة

تعتبر لندن، ميلان، باريس ونيويورك أكبر أربع عواصم للموضة في العالم والتي تتميز بتأثيرها الشديد علي عالم الموضة.

وتعتبر باريس المركز الرئيسي للموضة في أوروبا. وقد كانت باريس مركز الفن والموضة منذ أن ظهرت أشهر بيوت الأزياء فيها.
 
 


وإليكم بعض الأسباب الأخري التي يمكنها أن توضح لنا لماذا تعتبر باريس عاصمة الموضة في العالم.

1- يوجد بها المقرات الرئيسية لأكبر بيوت الأزياء في العالم:

أشهر بيوت الأزياء مثل شانيل، ديور، كلوي، جيفانشي، سيلين، دونا كاران، لانفين، هيرميس، فويتون، Jean-Paul Gaultier، Rochas، Yves Saint Laurent قد أنشأت مقرها الرئيسي في باريس. وقد أثرت تلك الأسماء علي اتجاهات الموضة العالمية منذ فترة زمنية كبيرة ومازالت مستمرة في ذلك.
 
2- أكبر أسبوع للموضة تم إقامته في باريس:
أحد أكثر أسابيع الموضة تميزا خلال العام ، هو إسبوع الموضة في باريس الذي يقام من قبل اتحاد الأزياء الفرنسي. ويقام هذا الأسبوع بشكل نصف سنوي ليعرض مجموعات الأزياء الخاصة بالربيع والصيف وتلك الخاصة بالخريف والشتاء، ويقام هذا الأسبوع قبل الموسم بفترة ليقدم اتجاهات الموضة للعالم والمشترين.
 
3- يوجد بباريس أفضل الشوارع الخاصة بالتسوق في العالم والمعروفة باسم المثلث الذهبي:
أشهر الشوارع الخاصة بالتسوق في باريس هي الشانزلزيه، شارع مونتين، وشارع George V، وتعرف تلك الشوراع بالمثلث الذهبي. فهي بمثابة جنة التسوق المكرسة للعلامات التجارية الحصرية الخاصة بالأزياء الراقية والإكسسوررات والملابس الأخري.
 
4- هي مكان مولد صناعة الموضة سريعة النمو:
طالما كانت صناعة الموضة من الأشياء الهامة جدا في باريس، ومنذ القرن الـ17 وصناعة الموضة نجدها تبني قاعدة قوية لها هناك. ويكفي أن نعلم أن مصطلح Haute couture قد نشأ في فرنسا.
5- تشتهر المدينة بشخصياتها الأكثر أناقة:
تعتبر بريجيت باردو، كاثرين دونوف، آن باريليود، جولييت بينوش، جين مورو بعض من أكثر الأشخاص أناقة في العالم، وكلهم من باريس.

6- تم اختراع البيكيني في باريس:
تجارب باريس مع الموضة تأتي بشتي أشكال الحرية، وقد تم تصميم البيكيني لأول مرة من قبل مهندس السيارات الفرنسي لويس ريرد ومصمم الأزياء جاك هايم في 1946.

7- بها أفضل مدارس الأزياء وأكثرها احتراما:
توفر مدرسة Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne ذات السمعة الرائعة تعليماً ذا نوعية مميزة لتعليم وفهم فن تصميم الأزياء.