كيف توفرين مالك عند شراء المكياج؟

أتعلمين أنك لست مضطرة إلي إنفاق مبالغ طائلة لشراء منتجات تجميل ذات جودة عالية. في الحقيقة، هناك إمكانية كبيرة لتوفير المال عند شراء المكياج إذا اتبعت تلك النصائح البسيطة:
 1- ضعي في الاعتبار ما هو هدفك من شراء المكياج:
 
فكري أولا في الهدف من شراء المكياج لتختاري النوع المناسب؛ فهل تحتاجينه لحضور مناسبة معينة، أم تحتاجينه عند الذهاب للعمل؟ هل تشترينه كعادة أم بهدف إسعادك عندما تشعرين بالإحباط؟ إذا كان السبب الأخير فلا تتوقفي عن عادة شراء المكياج.

2- جربي المكياج قبل شرائه:
من أفضل الطرق لتوفير المال عند شراء المكياج هي تجربة المنتج دائما قبل شرائه؛ لأنك ربما تعجبين بشدة بلون ما وعندما تذهبين للمنزل تفاجئين بأنه ليس مناسباً عليك علي الإطلاق، واحرصي دائما علي التحقق من سياسات الشراء في المتاجر، لتري إذا كان بإمكانك إعادة المنتج إذا لم تشعري بالرضا عنه.
 
3- اشتري فقط المنتجات التي تستخدمينها:
لا تنفقي أموالا طائلة علي منتجات لا تستخدمينها في العادة، لأنك فقط تظنين أنك ربما ستحتاجينها يوما ما؛ لذا وفري مالك واشتري فقط المنتجات ذات الجودة العالية التي تستخدمنها عادة.
 
4- اشتري فراشى المكياج ذات الجودة العالية:
 
في بعض الأحيان، لا يتعلق الأمر بمنتجات التجميل التي نستخدمها، ولكن باستخدام أدوات المكياج الصحيحة. لذا إذا كنت تريدين توفير مالك عند شراء المكياج، قومي بشراء أفضل فُراشى المكياج؛ فستدوم لوقت طويل وستوفر لك نتائج أفضل. ولإطالة مدة استخدامها بنفس الجودة، يفضل غسل فراشى المكياج بالماء والصابون كل ثلاثة أو أربعة أسابيع.
 
5- يمكنك التغيير وشراء منتجات من ماركات أقل سعراً:
السعر الأقل لا يعني بالضرورة جودة أقل، فمن أسهل الطرق لتوفير المكياج هي إيجاد ماركات أقل سعراً توفر نفس مستوي الجودة وقد تكون بنصف السعر.
 
6- حاولي الشراء وقت التخفيضات وابحثي عن الهدايا الإضافية:
تعتبر فكرة جيده أن توفري مالك من خلال شراء المكياج وقت التخفيضات. فعندما تستطيعين الحصول علي صفقة جيدة لمنتجات ذات جودة عالية قومي بشرائها علي الفور ولكن تأكدي أولاَ من تاريخ انتهاء الصلاحية. يمكنك إعطاء إيميلك للمتجر ليرسل لك أهم العروض المتاحة لديهم، وابحثي دائما عن المتاجر التي توفر هدايا مجانية عن الشراء بمبلغ معين.
 
7- اجمعي العينات:
من أسهل الطرق لتوفير المال هي الحصول علي العينات الخاصة بالمنتج التي تعرض في المتاجر ووقت حفل إطلاق المنتج؛ فهذا يعطيك الفرصة لتجربة المنتج قبل شرائه، ويوفر لك شيئا احتياطياً عند انتهاء أحد المنتجات بدون أن يكون لديك بديل له.
 
8- اشترى المكياج الذي له أكثر من استخدام:
أفضل شيء هنا هو شراء المنتجات التي لها أكثر من استخدام.. فعلي سبيل المثال هناك بعض منتجات الكونسيلر التي تعمل أيضاً كـ  illuminators، وهناك أيضاً بعض منتجات أحمر الخدود الجيل التي يمكن أن تستخدم كأحمر شفاه.