هل تعانين من وجه كـ "الآي فون" .. إليك الحل!

توقفي عن أي شيء تفعلينه واهتمي بمظهر وجهك كيف يبدو في تلك اللحظة، ومع التحليق في هاتفك المحمول أو أثناء جلوسك أمام التلفاز يعطيك ما يلي: جبين مجعد، ألغاد مترهلة، ذقن متزوج، ومن ثم تكونين أشبه تماماً بالآي فون.

فجميعنا يعرف أن الكمبيوتر ليس جيدا بالنسبة لصحتنا، ولكن هل تعلمين أن له تأثيراً على وجهك أيضا؟

فإن الجلوس لعدة ساعات مع إبقاء رأسك منحنية إلى الأمام، والتحليق أمام جهاز الكمبيوتر يمكن أن يقصر من عضلات رقبتك وتدلي الفك السفلي، وكذلك إعطاء تلك الخطوط الغير الجذابة في جبهتك وحول عينيك
ولكن يكمن الحل لتلك المشكلة في ممارسة تمرينات اليوجا للوجه، وهي مجموعة من التمرينات التي تعدك بنفس التأثير الذي تفعله مع جسمك ولكن تلك المرة على وجهك، فهي تمنحك الإحساس بالاسترخاء ومرونة العضلات كي تكون أكثر سلاسة.
ومثلما يحتاج جسمك إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كي تكون عضلاتك أكثر سلاسة، فإن العضلات الـ 57 الموجودة في وجهك ورقبتك بحاجة إلى الرياضة أيضا، وذلك كي تصبح أقوى وأكثر تماسكا للبشرة على العضلات وكذلك تقليل الخطوط والتجاعيد.

وفيما يلي أكثر 3 تمارين لليوجا على الوجه:

1-تمرين الـ V:

لتقليل الخطوط والتجاعيد حول العين ومن أجل جعلها تبدو مفتوحة أكثر ومفعمة بالحيوية، ضعي أصابعك الوسطى بين حاجبيك، ومن ثم مارسي الضغط على الزوايا الخارجية للعين بالسبابة.
انظري للأعلى وابدأي في تحريك الجفن السفلي إلى أعلى، ثم استرخي قليلا وكرري العملية 6 مرات أخرى. بعد الانتهاء من الضغط على عينيك، قومي بإغلاقهما لمدة 6 دقائق ثم الاسترخاء تماما.

2-الابتسام:

من أجل تقليل الخطوط حول الفم، ولرفع الخد والفم، قومي بإخفاء أسنانك بشفتيك، ثم جعل فمك على شكل حرف O وعمل ابتسامة عريضة قدر المستطاع مع الاستمرار في إخفاء أسنانك.
كرري تلك العملية 6 مرات، مع الاستمرار في وضع الابتسامة ووضع السبابة على الذقن، ومن ثم البدء في تحريك الفك صعودا وهبوطا مع إمالة رأسك إلى الخلف، ثم استرخي وكرري العملية مرتين أو أكثر.

3- الزرافة:

لسلاسة وشد منطقة الرقبة، عليك النظر إلى الأمام ووضع إصبعك على الجزء العلوي من العنق مع تحريك البشرة إلى أسفل أثناء إمالة رأسك إلى الخلف. أعيدي رأسك إلى الخلف وكرري العملية مرتين أو أكثر، ثم أبرزي شفتيك السفلى أبعد قدر الإمكان، مع وضعك إصبعك على الترقوة ورفع الخد إلى أعلى ومن ثم سحب زوايا الفم إلى أسفل، وأخذ 4 مرات نفس عميق.