نصائح بسيطة تتمكنين بها من صنع عطر كلبك الخاص

إذا لم يكن لديك الوقت الكافى كي يستحم كلبك الخاص كل يوم، وفي نفس الوقت لا ترغبين في أن يتمتع برائحة الحيوانات المعروفة، فقد يكون استخدام العطر هو الحل الأمثل لتلك المشكلة.
 
ولكن العطور الموجودة بالأسواق هي ضارة ومهيجة لبشرة الكلب، ومن ثم فإن البديل الأكثر صحة هو عمل ذلك العطر بالمنزل، وبخطوات بسيطة وسريعة تسعدين ذلك الصديق الوفي الودود.
 
كل ما تحتاجينه:
- 3 أوقية من الماء النقي.
 
- 1/2 ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي.
 
- 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
 
- الزيوت الأساسية من اختيارك.
 
- زجاجة رشاش.
 
إرشادات:
1- تحضير جميع المكونات معا؛ وقد تتمكنين من إيجاد ما تريدينه في المتاجر المحلية أو سوق المواد الغذائية والطبيعية. تحققي من الزيوت العطرية المختلفة التي تقدمها تلك المتاجر، ومن ثم قومي باختيار العطر الذي تفضلينه ولكنه لابد ألا يكون قوياً بالنسبة لكلبك، قد تحتاجين إلى اختيار 2 أو 3 روائح.
 
2- اتخاذ قرار بشأن أفضل نسبة من الزيوت الأساسية؛ والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال التجريب.. قومي بتدوين عدد القطرات التي استخدمتيها في ذلك، وعندما تصلين إلى الرائحة المفضلة، تكونين قادرة على إعادة إنتاجها.
 
3- خلط المكونات؛ فقومي باستخدام 15 قطرة من الزيت العطري المبين في الوصفة أعلاه، مع إضافة قطرات من الزيوت الأساسية التي اخترتيها وفقا للنسبة التي حددتيها للوعاء الزجاجي.
 
وفي وعاء زجاجي منفصل، يمزج زيت الزيتون والجلسرين النباتي مع المياه النقية ثم تضاف ببطء الزيوت الأساسية وتقلب جيدا.
 
4- يتم وضع عطر الكلب في وعاء رشاش على أن يرج جيدا قبل وضعه على الكلب.
 
5- احترسي من استخدام ذلك العطر على القطط، لأنها تكون حساسة للغاية إلى الزيوت الأساسية.
 
6- إذا لم تنجح الطريقة السابقة، فيمكنك صب عصير الليمون على الكلب وشطفه جيدا باستخدام الشامبو، ومن ثم تجفيفه.
 
7- ينبغي العمل على تحديد ما إذا كانت رائحة الكلب الغير محمودة تعود إلى أسباب مرضية، ومن ثم ضرورة عرضه على الطبيب البيطري الذي من الممكن أن يرجع الأمر إلى مشاكل بالجلد المسببة للعث والحساسية الغذائية والبيئية.