دليلك لإطلالة صحية ومثالية طوال الشتاء

أترغبين في شعر لامع، بشرة حريرية ومكياج متألق طوال الشتاء؟ إذن لابد أن تتبعي معنا هذه الطرق الذكية نقدمها لك في دليل متكامل يشمل كل اهتماماتك الجمالية بناء على نصائح أكبر خبراء الجمال على مستوى العالم.
1- للحصول على مكياج متألق
الأثر السلبي لبرودة الطقس على مظهر المكياج:
يسبب الجو البارد جفاف البشرة مما يقلل من نضارتها ويطفيء نورها لدرجة تظهرها في صورة شاحبة، وفي هذه الحالة عند وضع المكياج يبدو الوجه أكبر سنا مما يزيد من المشكلة.
للتمتع ببشرة حريرية ومكياج متألق اتبعى التالي:
هنا أربع خطوات هامة جدا لإزالة الآثار السلبية التي خلفها البرد وتشمل الآتي:
- استخدام مرطب كريمي يحسن لون البشرة.
- مزج كريم أحمر الخدود بلون المشمش فوق تفاحتي الخدين.
- وضع طبقة من بودرة شفافة مع قليل من أحمر الخدود اللامع فوق الكريم لتثبيته.
- من أجل الحصول على بريق ثلاثي الأبعاد طبيعي الإطلالة، ضعي مسحة من مسحوق أحمر الخدود بلون المشمش على الخدين وحتى الوجنتين بحيث يكون طبقات.
لترطيب البشرة:
في الصباح ضعي زيتاً غنياً للوجه فوق عظمتي الخدين وقمة الأنف وحتى فوق جفون عينيك لمنح بشرتك لمسة نهائية ندية جميلة؛ هذا لأن زيوت الوجه تسهل وتساعد في عملية الترطيب لذلك حاولي اختيار نوع جيد وفعال.
2- أسرار نضارة وجمال الشفاه:
- في الطقس البارد يبدو شكل أحمر الشفاه مروعاً فوق الشفاه المتشققة، لذلك قبل النوم يجب منح الشفاه ملمساً حريرياً بتدليك الشفاه بمزيج من السكر وزيت الزيتون، ثم يغسل هذا المزيج من فوق الشفاه وتدهن بطبقة من بلسم مكون من الفازلين مثل مرهم أكوافور المعالج (Aquaphor).
- في الصباح استخدمي مرطباً للشفاه ملوناً، ولمزيد من اللون ضعي طبقة من أحمر الشفاه الكريمي فوقه وتجنبي الأنواع التي تحتوي تركيبتها على ملمعات لأنها تزيد من حدة الجفاف وتمتص السوائل والترطيب من الشفاه.
3- للحصول على شعر لامع.
أثر البرودة على الشعر:
تسبب البرودة والهواء الجاف تشقق أطراف الشعر وهشاشته، ويصيبه بالسكون.
سر الشعر حريري الإطلالة:
حتى لو كان شعرك في حالة صحية جيدة استخدمي بلسماً في كل مرة تغسلينه فيها، ولمنح الشعر السميك نعومة فائقة استخدمي ماسك بصفة منتظمة مثلما تستخدمين البلسم، أما للحفاظ على نعومة الشعر الخفيف استخدمي بلسم يحتوي على نسبة رقيقة من السيليكون.
المكون الذي يمنع إثارة وتطاير الشعر هو:
- يعمل مكون ثنائي ميثيكون السيليكون على تنعيم الشعر ومنع الاحتكاك الذي ينتج عنه شحنات ساكنة، كما يقدم شحنات موجبة تعمل على إبطال مفعول الشحنات الساكنة ويمكن إيجاد هذا المكون في مثبتات الشعر، الأمصال المعالجة والكريمات.
- من العوامل التي تحافظ على شعرك أيضا خلال الشتاء ارتداء القبعات الفضفاضة لأنها تبقي رأسك دافئة كما لا تسبب أي تسطيح للشعر؛ فيمكنك الحصول على واحدة مصنوعة من صوف خفيف الوزن متسع المقاس ولو بربع بوصة للمحافظة على تصفيفة شعرك كما هي.
4- من أجل بشرة حريرية
تأثير برودة الطقس على البشرة:
يؤدي انخفاض حرارة الجو خارج البيت والحرارة الجافة نتيجة استخدام وسائل التدفئة داخل البيت إلى استنزاف وسحب ترطيب البشرة مما يصيبها بالجفاف، التهيج وعدم الاستقرار.
بالإضافة إلى تأثير الماء الساخن عليها والذي يسبب الجفاف كما يترك الصابون نفس الأثر السلبي، لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر للتنظيف وهذا كافٍ لأن الجسم مغطى طوال اليوم ولا تستخدمي الصابون إلا للمناطق التي تتعرض للتعرق فقط.
للوقاية المزدوجة للبشرة:
- يساعد استخدام مستحضر واقٍ من أشعة الشمس يحتوي على الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم في الحماية من الشمس والرياح حيث يخلق حاجزاً مادياً فوق البشرة، ويجب استخدامه حتى إذا كنت ستخرجين من البيت لدقائق قليلة؛ لأنك بالفعل تتعرضين للكثير من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصلك من نوافذ منزلك، مكتبك أو سيارتك.
العلاج المنعش للاحمرار:
إذا كانت بشرتك تعاني من التهيج والاحمرار خلال فصل الشتاء انقعي الكاموميل في الماء الساخن ثم حوليه إلى مكعبات ثلجية وقبل ترطيب البشرة مرري أحد هذه المكعبات برفق فوق وجهك، هذا لأن الكاموميل مضاد طبيعي للالتهاب ويساعد على تقليل الاحمرار كما يهديء الثلج أيضا من الالتهاب.
أسرع طريقة لجسم أملس ناعم:
للتمتع بجسم ناعم الملمس استخدمي مقشراً ملحياً فوق بشرتك قبل الاستحمام، ولتحقيق هذا ابحثي عن المستحضر الذي تحتوي تركيبته على الزيوت الطبيعية، فعند شطف المقشر يبقى الزيت على البشرة، وبعد الاستحمام ضعي لوسيون وبشرتك ما زالت مبللة لحجز الرطوبة بداخلها.
نظام جديد لغسل الملابس:
عند غسل ملابسك تخلي عن استخدام منعم الملابس ومجفف الملاءات لأنها تحتوي على مواد كيميائية وعطور تسبب جفاف البشرة وتهيجها، وبدلا منها يفضل استخدام مساحيق غسيل خالية من العطر مع استخدام نصف الكمية الموصى بها لأن ملابسك بالطبع لن تكون متسخة لدرجة كبيرة.