إغلاق 7 شركات للمياه المعدنية بسبب الملوثات في مصر

في قرار يثير القلق في الشارع المصري، أغلقت السلطات المصرية سبع شركات لتعبئة المياه المعدنية بعد أن ظهر احتواء مياهها على ملوثات.
وزارة الصحة والسكان المصرية بررت قرارها في بيان رسمي الثلاثاء 12 يونيو بأن تحاليل العينات العشوائية من آبار المياه الجوفية التي تستخدمها، أثبتت احتواءها على وجود ملوثات لمياه تلك الآبار في العينات المسحوبة منها، خاصة "البروتوزا".
القرار -كما يوضح وكيل وزارة الصحة والسكان لشؤون الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل- يأتي في ضوء توصيات سابقة أصدرتها "اللجنة العليا للمياه" بإغلاق آبار المياه الجوفية والشركات التي تقوم بتعبئة المياه منها لثبوت وجود ملوثات بتلك الآبار، محذِّرًا من أنه في حال مخالفة أي شركة للقرار فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
كان محافظ المنوفية (شمال القاهرة) المستشار أشرف هلال أصدر أمس –الاثنين- قرارًا بإغلاق آبار مياه جوفية تقوم شركتان بتعبئة مياهها في عبوات تجارية لثبوت احتواء مياه تلك الآبار على كائنات حية دقيقة (بروتوزا).
وذكر موقع جريدة الوفد أن هذه الشركات المخالفة غير مطابقة للمواصفات القياسية هي الفا والهدير وسواى واكوا دلتا وطيبة واكوا مينا واكواسوتير.